وكيل وزارة العدل: 60 % من قضايا المحاكم نزاعات زوجية
عدد الزيارات :2755

أكد وكيل وزارة العدل الشيخ عبداللطيف الحارثي أن قضايا النزاعات الزوجية والمشكلات الأسرية المرتبطة بها تمثل ما يقارب 60 في المائة من إجمالي القضايا التي ترد إلى المحاكم.

وأشار الحارثي في ختام برنامج (دور مكاتب الخدمة الاجتماعية في المحاكم الشرعية) والذي أقيم بكل من الرياض وجدة بحسب صحيفة "عكاظ" إلى أهمية وجود الأخصائيين الاجتماعيين المختصين في المجال الاجتماعي من ضمن ما يعرف بمعاوني القضاة نظرا لما يتوافر لديهم من المعرفة والدراية بالمشكلات الاجتماعية وكيفية التعامل المباشر معها، مشيدا بدور البرامج التدريبية لرفع درجة التأهيل للعاملين في المجال الاجتماعية نظرا لما تساهم فيه من تطوير قدرات ومهارات العاملين في مكاتب الخدمة الاجتماعية، موضحا أن الوزارة سوف تطرح عددا من البرامج المختصة في المجال الاجتماعية خلال الخطة التدريبية المقبلة.

وتم خلال البرنامج الذي اقيم بمشاركة 72 مختصاً في العمل الاجتماعي من المعينين حديثاً في مكاتب الخدمة الاجتماعية بالمحاكم، التعريف بمهام مكاتب الخدمة الاجتماعية في المحاكم، وإيضاح أهم الأدوار المهنية التي يضطلع بها الأخصائي الاجتماعي في المجال العدلي.

كما تضمن البرنامج عرضا لبعض التطبيقات العملية على التعامل مع الحالات التي يتوقع أن يعمل معها الأخصائي الاجتماعي، وخصوصا تلك التي تكون نتيجة للطلاق وآثاره بمشكلات النفقة والحضانة والعضل وغيرها من القضايا التي ترد للمحاكم وتحتاج إلى التدخل المهني المباشر معها.

كما احتوى البرنامج على الإجراءات التنظيمية في تحويل الحالات وكيفية تقديم المساعدة المهنية في تقديم الدراسات الاجتماعية للحالات التي ترد من أصحاب الفضيلة القضاة وتحديد آليات التعاون في هذه المجال.

 

 

خصم خاص للإشتركات السنوية.
انسان بسيط يحب الحياه رومنسي احيانا هادي ...
Dhooom29
29 سنة
طيب 
احمد ١٢٣
40 سنة
ان شاء الله أني اخاف اللهكريم وطيب ما أحب ...
عدنان المدينه
39 سنة
التفاصيل عند المراسلة
AbuZiyad
33 سنة
27 سنة
raehaf021
30 سنة
Ameerh
22 سنة
Rokaamr
22 سنة
ريوم23
ام سلافة
ام ريهام
أم رامي
ام عبدالله النجدية
أم عمرو
أم عبدالله القنيفد
بسم الله الرحمن الرحيم أطلب إلغاء اشتراكي الحمد لله زواجي يوم الاربعاء القادم وشكرا على جهودكم الطيبه .. its my self - جدة
الزواج نماء للمجتمع، وبه تنظم الحياة، وعلى ضفافه ينشر الطهر ضياءه ويسدل العفاف رداءه ويحصل الإحصان لمن استطاع الباءة، وفي حماه ينشأ الجيل الصالح، وتنحسر الشرور وتظهر الخيرات والبركات وتُشبع الحاجات
اشترك بنشرة أحدث طلبات المسيار
Page Load Time : 0.09779