ام عبدالرحمن
أم حسام مكي
أم عبدالعزيز الكويتية
ام ريهام
أم أحمد
ام السعد
خطابة مسيار
Jaddd
30 سنة
خلوق ومحب للخيرومدير مرحلة ثانوية بالرياض
محمد غرمان عثمان العمري
45 سنة
sami123456
34 سنة
متزوج و أرغب بزوجه ثانيه مسيااااااارتكون ...
أغلى الحبايب
32 سنة
شاب قبيلي نجدي أبيض وسيم ولله الحمد رياضي ...
أبو خالد .
39 سنة
ألف مبروك للعضوة العتيبيه  بعد أن سجلت بالموقع وجدت نصيبها في غضون ثلاثة أيام كل التهاني القلبية والدعوات لكما بالتوفيق من أسرة مسيار أون لاين
24 سنة
miso307
33 سنة
محمد47
30 سنة
Khaled.fal
وكيل وزارة العدل: 60 % من قضايا المحاكم نزاعات زوجية
عدد الزيارات :2035

أكد وكيل وزارة العدل الشيخ عبداللطيف الحارثي أن قضايا النزاعات الزوجية والمشكلات الأسرية المرتبطة بها تمثل ما يقارب 60 في المائة من إجمالي القضايا التي ترد إلى المحاكم.

وأشار الحارثي في ختام برنامج (دور مكاتب الخدمة الاجتماعية في المحاكم الشرعية) والذي أقيم بكل من الرياض وجدة بحسب صحيفة "عكاظ" إلى أهمية وجود الأخصائيين الاجتماعيين المختصين في المجال الاجتماعي من ضمن ما يعرف بمعاوني القضاة نظرا لما يتوافر لديهم من المعرفة والدراية بالمشكلات الاجتماعية وكيفية التعامل المباشر معها، مشيدا بدور البرامج التدريبية لرفع درجة التأهيل للعاملين في المجال الاجتماعية نظرا لما تساهم فيه من تطوير قدرات ومهارات العاملين في مكاتب الخدمة الاجتماعية، موضحا أن الوزارة سوف تطرح عددا من البرامج المختصة في المجال الاجتماعية خلال الخطة التدريبية المقبلة.

وتم خلال البرنامج الذي اقيم بمشاركة 72 مختصاً في العمل الاجتماعي من المعينين حديثاً في مكاتب الخدمة الاجتماعية بالمحاكم، التعريف بمهام مكاتب الخدمة الاجتماعية في المحاكم، وإيضاح أهم الأدوار المهنية التي يضطلع بها الأخصائي الاجتماعي في المجال العدلي.

كما تضمن البرنامج عرضا لبعض التطبيقات العملية على التعامل مع الحالات التي يتوقع أن يعمل معها الأخصائي الاجتماعي، وخصوصا تلك التي تكون نتيجة للطلاق وآثاره بمشكلات النفقة والحضانة والعضل وغيرها من القضايا التي ترد للمحاكم وتحتاج إلى التدخل المهني المباشر معها.

كما احتوى البرنامج على الإجراءات التنظيمية في تحويل الحالات وكيفية تقديم المساعدة المهنية في تقديم الدراسات الاجتماعية للحالات التي ترد من أصحاب الفضيلة القضاة وتحديد آليات التعاون في هذه المجال.

 

 

عرض العيد
25 سنة
babyfranka
22 سنة
suzan4u
الدعاء سلاح المؤمن، أرفع يديك إلى الله تعالى بالدعاء واصدق في نيتك، وما لا ترضاه لأهلك فالناس لاترضاه..!
Page Load Time : 0.12671