رئيس "هيئة نوارية مكة": زواج المسيار عقد شرعي لا يمكن تجاوزه
عدد الزيارات :4187


فواز العبدلي- سبق- مكة المكرمة: كشف الرئيس المكلف بمركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي النوارية بمكة المكرمة الشيخ فوزي الخطابي أن عقد زواج المسيار يُعدُّ بمثابة عقد شرعي لا يمكن لرجال الهيئة تجاوزه أو التشكيك فيه.
 
 
وقال: "إن الهيئة لا تستطيع دخول المنازل، إلا بوجود بينة أو إخبارية صريحة، حتى تخطر الجهات المعنية عنها ويتم اتخاذ الإجراء اللازم"، وشدد "الخطابي" في حديثه لـ"سبق" على أن رجال الهيئة يخضعون للمحاسبة في حال تجاوزهم للأنظمة.
 
جاء ذلك على خلفية شكوى تقدمت بها سيدة للهيئة ضد زوجها، مُشككة في أساليبه واختلائه ببعض النساء داخل منزله، سواء أثناء تواجدها بالمنزل أو مغادرتها له، على حد زعمها, وهو ما أشارت إليه الهيئة بأن الرجل قد يكون مُتزوجاً بعقد مسيار، أو أن الدعوى كيدية، خاصةً أنها لم توثق رسمياً، وربما يكون وراءها دافع الغيرة, وهو ما نفته زوجة الرجل جملةً وتفصيلاً.
 
وادعت الزوجة امتناعها عن تقديمها شكواها رسمياً بحجة خوفها من افتضاح أمرها وتشتت أبنائها إذا انتقم الزوج منها بتطليقها, غير أن "الهيئة" أصرت على موقفها بضرورة توثيق المرأة دعواها، حتى يتم التعامل معها وفق إجراءات رسمية، وهو ما وصفته المرأة بـ"دمار وخراب بيوت"، بحسب قولها، إذا ما عملت على توثيق إخباريتها لرجال الهيئة.
 
ومع هذا الأمر تدخل أحد أئمة مساجد الحي الذي تقطن به المرأة في محاولة منه لتقريب وجهات النظر بين "الهيئة" والمرأة، على أمل الشروع في القضية والتثبت منها، وإسدال ستارها للأبد، بعد أن مضى عليها وقت ليس بالهين.
عرض الحج
مريض سكري وضغط
Nasre
46 سنة
imaai4842
41 سنة
الحياة جميله ...مع  لله و بدين و اخلاق و جمال ...
Husan4
42 سنة
متفهم غير معقد ونتفاهم عند الحوار عن تفاصيل ...
ماجد الماجد1012
43 سنة
رجل عاقل احب السفر جاد
Mm109425
45 سنة
30 سنة
ميسا 88
42 سنة
MnorMn4
42 سنة
آلدآنه
ام سلافة
أم عمرو
أم عبدالله المدنية
أم نايف - الرياض
ام فهد
ام عبدالرحمن
جزاكم الله خير وشكرا تم بحمد الله عقد قراني على العضو ملاك  ابي اسمع زغاريد  اللهم بارك لنا وعلينا  شكرا وجزاكم الله خير
حاجة الإنسان إلى الأمن ملازمة لكيانه وحياته، لا تنفكّ عنه، كما لا ينفكّ عنه وجوده، والزواج هو نبع السكينة والأمان،والمودة والاطمئنان .
اشترك بنشرة أحدث طلبات المسيار
Page Load Time : 0.08597