أم لمياء
أم سلامة
أم أحمد
ام عبدالله النجدية
ام عُلا
أم أحمد السورية
اشترك بنشرة أحدث طلبات المسيار
حنون عملي صادق صريح ، اهتم بالجوهر كما اهتم ...
HappyLife.m
29 سنة
Jaddd
30 سنة
خلوق ومحب للخيرومدير مرحلة ثانوية بالرياض
محمد غرمان عثمان العمري
45 سنة
sami123456
34 سنة
متزوج و أرغب بزوجه ثانيه مسيااااااارتكون ...
أغلى الحبايب
32 سنة
شاب قبيلي نجدي أبيض وسيم ولله الحمد رياضي ...
أبو خالد .
39 سنة
شكرا كم .. انا الحمدلله لقيت نصفي الثاني وانا جدا جدا جدا مبسوطه ويارب كل واحد مسجل بالموقع هذا ونيته صافيه نية زواج يلاقي اللي يرتاح معاها ويتفقوا يارب والله يوفقني انا ...
30 سنة
Khaled.fal
20 سنة
Anas.qh
38 سنة
NA SO
29 سنة
Sda0141
مجموعة موريتانية تقر تعدد الزوجات كحل لمشكلة العنوسة بين نسائها
عدد الزيارات :3938

قررت إحدى المجموعات القبلية في موريتانيا خلال اجتماع عقده أعيانها في العاصمة نواكشوط، القبول بمبدأ تعدد الزوجات كحل لانتشار ظاهرة العنوسة بين نساء المجموعة.


 


وقالت مصادر قبلية نقلاً عن صحيفة "الرياض" إن أعيان المجموعة تدارسوا الوضع الاجتماعي لقبيلتهم، وأسباب انتشار العنوسة بين نسائهم، وعزوف الشباب عن الزواج من نساء القبيلة، وتوصلوا إلى قرارات من بينها، تشجيع ظاهرة تعدد الزوجات داخل مجموعتهم القبلية، والتي يرفضها المجتمع القبلي في موريتانيا بشكل صارم، كما قرروا وضع حد أدنى للمهر لا يقل عن 200 دولار أميركي، وحد أعلى لا يتجاوز 350 دولارا، وذلك في محاولة منهم لمحاربة ظاهرة غلاء المهور التي يعتبرونها من أهم أسباب عزوف الشباب عن الزواج، فضلا عن رفض النساء للتعدد.


وبعد موافقة أعيان المجموعة على القرارات، أعربت نساء القبيلة عن صدمتهن منها ووصفنها بالجائرة وغير المنصفة، وحاولن التصدي لها إلا أن بعض شيوخ القبيلة استطاعوا إقناعهن بقبولها باعتبارها السبيل المتاح أمامهن لتجاوز أزمة العنوسة التي تعاني منها شريحة كبيرة من النساء، وهو حل وإن كان مجحفا إلا أنه أقرب المتاح حسب تعبير أحد شيوخ القبيلة.


تجدر الإشارة إلى المجتمع الموريتاني يرفض تعدد الزوجات، ويعتبره إهانة للنساء، كما يعاني الشباب الموريتاني من انتشار ظاهرة التنافس في غلاء المهور، دفعت الكثيرين إلى العزوف عن الزواج.

عرض العيد
25 سنة
babyfranka
22 سنة
suzan4u
ادفعي زوجكِ إلى النجاحِ.
Page Load Time : 0.13745