مجموعة موريتانية تقر تعدد الزوجات كحل لمشكلة العنوسة بين نسائها
عدد الزيارات :4942

قررت إحدى المجموعات القبلية في موريتانيا خلال اجتماع عقده أعيانها في العاصمة نواكشوط، القبول بمبدأ تعدد الزوجات كحل لانتشار ظاهرة العنوسة بين نساء المجموعة.


 


وقالت مصادر قبلية نقلاً عن صحيفة "الرياض" إن أعيان المجموعة تدارسوا الوضع الاجتماعي لقبيلتهم، وأسباب انتشار العنوسة بين نسائهم، وعزوف الشباب عن الزواج من نساء القبيلة، وتوصلوا إلى قرارات من بينها، تشجيع ظاهرة تعدد الزوجات داخل مجموعتهم القبلية، والتي يرفضها المجتمع القبلي في موريتانيا بشكل صارم، كما قرروا وضع حد أدنى للمهر لا يقل عن 200 دولار أميركي، وحد أعلى لا يتجاوز 350 دولارا، وذلك في محاولة منهم لمحاربة ظاهرة غلاء المهور التي يعتبرونها من أهم أسباب عزوف الشباب عن الزواج، فضلا عن رفض النساء للتعدد.


وبعد موافقة أعيان المجموعة على القرارات، أعربت نساء القبيلة عن صدمتهن منها ووصفنها بالجائرة وغير المنصفة، وحاولن التصدي لها إلا أن بعض شيوخ القبيلة استطاعوا إقناعهن بقبولها باعتبارها السبيل المتاح أمامهن لتجاوز أزمة العنوسة التي تعاني منها شريحة كبيرة من النساء، وهو حل وإن كان مجحفا إلا أنه أقرب المتاح حسب تعبير أحد شيوخ القبيلة.


تجدر الإشارة إلى المجتمع الموريتاني يرفض تعدد الزوجات، ويعتبره إهانة للنساء، كما يعاني الشباب الموريتاني من انتشار ظاهرة التنافس في غلاء المهور، دفعت الكثيرين إلى العزوف عن الزواج.

خصم خاص للإشتركات السنوية.
اعمل في مجال حكومي ويتوجب علي السفر باستمرار ...
عبدالله 1101
34 سنة
Lord1
32 سنة
انسان بسيط يحب الحياه رومنسي احيانا هادي ...
Dhooom29
29 سنة
22 سنة
هند 1111
45 سنة
ريفال
ام السعد
أم صبري
أم أحمد
أم محمد التميمية
ام عبدالله النجدية
ام فارس
تهنئة قلبيةمن أسرة مسيار أون لاينالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتةمدراء الموقع المحترمين نود ان نبلغكم بخبر زواجنا بالرغم من تأخر الاعلان وحاليا انتظر مولودنا الاول ...
حاجة الإنسان إلى الأمن ملازمة لكيانه وحياته، لا تنفكّ عنه، كما لا ينفكّ عنه وجوده، والزواج هو نبع السكينة والأمان،والمودة والاطمئنان .
اشترك بنشرة أحدث طلبات المسيار
Page Load Time : 0.08411