لمحة عن زواج المسيار
عدد الزيارات :2360
زواج المسيار أصبحت كلمة لها ( رنه وطنه )كما يقال عند الكثير من الناس ، والحديث عن المسيار له مذاق خاص عند بعض الرجال ، وأصبح فاكهة " المجالس الخاصة " بل إذا أردت أن تجعل الجميع يشاركونك فى الحديث اطرح موضوع زواج المسيار ، فإنك ترى من يحدق بك طويلاً وعلامة التعجب ظاهرة على محياه ، وترى من تسابقه الابتسامة ويخرج عما فى نفسه من الفرح والسرور ، وترى من ينظر إليك نظرة حزن وألم وكأنه يطلب منك أن تزيده من حديثك فلقد حركت فيه رغبته الخائفه وربما كان هذا الزواج عند البعض كما يقال فى العامة مثل " بيض الصعو يذكر ولا يشاف" 
هذا مثال يقال عند العامة لشي تسمع عنه ولم تره. 

- زواج المسيار له أحوال ووقائع يجب أن نتحدث عنها وتقف عندها ولعلى اتحدث بلمحة سريعة عن هذا الزواج : 

أولاً : زواج المسيار إذا اكتملت شروطه وأركانه فإنه بذلك يجوز ، كما افتى بذلك المجمع الفقهي.

ثانياً : زواج المسيار إذا اكتملت أركانه فإنه جائز كما قلنا ولكن ما يحدث من البعض من جعله وسيلة فقط لقضاء شهوته دون أعتبار لحياة الزوجية فهو زواج لا يؤدى الغرض الصحيح للزواج.
وإن كنت أظن أن هذا قد يناسب فئة من المجتمع سواءً أكانوا رجالاً أم نساء لظروف معينة.

ولكن أن يطلق هكذا دون قيد ، فأرى أنه لا يناسب حال المرأة خصوصاً. فالمسألة ليست كما يظن بعض الرجال أن يظفر بأكبر عدد من زواج المسيار أو أن يكون هو "مغامر مسيارى" فمرة مع واحدة فى الوسطى ومرة مع أخرى فى الغربية ، وهكذا فنجد أن هذا الرجل أصبح عنده هوس مسيارى وقد تسمع أن فلانة من النساء قد تزوجت أكثر من مرة زواج مسيار ولم توفق. وقد تسمع أو ترى رجل يدخل فى أوقات غاب عنها عين الرقيب ويخرج ثم تفقده بعد ذلك ، وترى الآخر حل مكانه فى فترة وجيزه ؟؟
فهذا الفعل لا ينبغى وقد يؤدى إلى أمور محرمة فيما بعد ، ويتطور إلى غير ذلك لأنه لم يكن لم يكن تعاملاً صحيحاً. 

لذا أرى أن زواج المسيار يجب أن يضبط بضوابط شرعية ولا يترك هكذا كما هى الحال مع كثير من الناس. مع العلم أنه كلما كان الزواج معلناً صريحاً كان موفقاً بإذن الله ، وكلما كان الزواج سرياً كان الفشل له أقرب. 

هذه لمحة سريعة عن زواج ما يسمى " بالمسيار " إن صحت التسمية .

تذكر وتأمل معى قوله صلى الله عليه وسلم : ( اتقوا الله فى النساء فإنكم أخذتموهن بأمان الله واستحللتم فروجهن بكلمة الله ) " رواه مسلم عن جابر ".

وقوله تعالى : ( فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ )(سورة البقرة: من الآية229)

وقوله تعالى : (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) (سورة الروم:21) 

وصلى الله وسلم على نبينا محمد
خصم خاص للإشتركات السنوية.
طيب 
احمد ١٢٣
40 سنة
ان شاء الله أني اخاف اللهكريم وطيب ما أحب ...
عدنان المدينه
39 سنة
التفاصيل عند المراسلة
AbuZiyad
33 سنة
انسان اخاف الله ومتزوج وعندي اطفال وزوجتي ...
ابو عبدالعزيز M40
40 سنة
30 سنة
NanaM
25 سنة
Nouramanea
27 سنة
raehaf021
30 سنة
Ameerh
ام فارس
أم محمد التميمية
أم لمياء
أم مشعل الكويتية
ام عُلا
أم نايف - الرياض
بسم الله الرحمن الرحيم .. أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة الموقع حيث وجدت ما بدأت البحث عنه وفي نفس الأسبوع الذي تم فيه التسجيل كل الشكر على حسن الاستجابة والاستضافة وكل ...
تزداد المرأة تعاسة حينما ترى في الدراما العربية حياة زوجية وردية اللون حالمة، يذوب فيها كل من الزوجين رقة وعذوبة، استيقظي.. فأنت في حلم ..
اشترك بنشرة أحدث طلبات المسيار
Page Load Time : 0.08735