ثقافة الأسرة
عدد الزيارات :2047

إن سر نجاح الاسرة السعيدة هو مدى اهتمامها بتنمية العلاقة بين افراد الاسرة وخاصة بين الزوجين والحفاظ على ان لا تخفو هذه العلاقة مع مرور الزمن لاجل ذلك لابد ان يكون هناك ركن خاص بالزوجين يضعون فيه بعض الكتب والمجلات الخاصة بالتعامل الزوجي او القصص والاشعار ليكتسب كلا الزوجين الثقافة الزوجية الصحيحة .

مكتبة ركن الزوجين :

اخترنا لكم في هذا العدد كتاب ( اوراق الورد واشواكه في بيوتنا ) للدكتور اكرم رضا . وهو كتاب متميزيجب ان لا تخلو اي مكتبة زوجية منه فهو يضم بين جنباته باقات ورد موجه في القسم الاول للزوجة وفي القسم الثاني للزوج وينصح الكاتب ان يقرا الزوج الكتاب بقسميه ليعلم ما له وما عليه وكذلك الحال بالنسبة للزوجة .

- (وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقاً غَلِيظاً) (سورة النساء:21)
ببدأ الكاتب في اولى باقات الورد بارسالها الى الزوجين معا حيث بدأ هذه الباقة بقصة معبرة ثم قدم مفاهيم تتعلق بعقد الزواج والميثاق الغليظ والتأصيل الشرعي للزواج وطرح عدة قصص من السيرة ومن الواقع تتعلق بالعلاقة بين الزوجين .

- لتعلم كل زوجة ان الاحترام المتبادل من اهم ما يحتاجه الزوج من زوجته .
بهذه العبارات ابدع الكاتب بارسال نصائح ورسائل الى الزوجة عن طريق تقديم باقة الورد الثانية تحت عنوان ( حوار مع الزوجة ) حيث استهل هذه الباقة بتوضيح مفهوم القوامة ومعاني السكن والمودة بين الزوجين . ومن ابرز المواضيع التي طرحت في هذه الباقة ( ماذا يريد الازواج , قواعد زوجية , يوميات زوجة , انا زوجة ولي الفخر , مهارات وخبرات , شعارات زوجية , انواع النساء , في غرفة النوم ) ولم تخلو هذه المواضيع بالاستشهاد ببعض الايات والقصص والعبارات والاستبيانات .

-اعلم ان ضعف الارتباط العاطفي بين الزوجين يؤدي الى تدخل طرف ثالث في العلاقة بينهما فأغلق عليك بيتك بأبواب من الحب .
تميز الكاتب في الباقة الثالثة الموجه للزوج في وصف النواحي الفكرية والنفسية والفسيولوجية والعاطفية للمراة كي يستطيع الرجل ان يفهم المرأة ويعرف كيف يتعامل معها , فبدأ اول موضوعاته تحت عنوان ( النساء من وجهة نظر الرجال ) ووضح حديث ناقصات عقل ودين في هذا الموضوع . ومن ابرز المواضيع التي طرحت ( لماذا تزوجت , هل هي لغز , لماذا تخصص امراض النساء , زوج ناجح وزوج فاشل , اذا احبها اكرمها , اوفوا بالعقود ) .


ويختم الكاتب على ما بدأ بقوله : هذه اوراق ورد متناثرة في جنبات عشكم الجميل الا انني اذكركم ان الورد لا يخلو من شوك .

 

ام فيصل
ام زينه
ام السعد
أم عمرو
أم حسام مكي
ام فهد
تم لقاء شريكة حياتي أشكر لكم هذه الخدمة وقد قرب الانتهاء من مراسم زواجي بخطيبتي عن طريق موقعكم أسأل الله لكم التوفي
اصدق النية مع الله , يرزقك من حيث لا تحتسب .. والله يعلم ما تخفون وما تعلنون
اشترك بنشرة أحدث طلبات المسيار
Page Load Time : 0.09057