خبيرة: الزواج سر الحياة الهادفة
عدد الزيارات :1808


إفي - ميامي: قد يبدو الزواج وإنجاب الأطفال مسؤولية صعبة لبعض الأشخاص، يدفعهم خوفهم منها إلى الامتناع عن الإقدام على تكوين حياة أسرية، ولكن بالنسبة لخبراء العلاقات الزوجية لا تعتبر الأسرة سر الحياة السعيدة والهادفة فقط، بل ويجب تقديمها قبل أي أولوية.

 

وترى خبيرة العلاقات الزوجية والكاتبة، هيلين تشين، مؤلفة كتاب "The Matchmaker of The Century" أو "خاطبة القرن" الذي حقق مبيعات هائلة، أن المجتمع الحالي جعل من المسيرة المهنية والإنجازات الأكاديمية والعملية الأولوية في حياة الأشخاص، ولكن الأمر ليس هكذا حيث أن "تكوين أسرة هو الأولوية ويجب أن يسبق تحقيق النجاح المهني".

 

وأشارت الخبيرة في مقابلة مع "إفي" إلى أن الاعتقاد في أن العمل هو الأولوية خطأ شائع للغاية لدى الرجال الذين يؤجلون خطوة الزواج بحجة الرغبة في عيش الحياة بسعادة وحرية ولتعزيز وضعهم المهني قبل الارتباط.

 

وأكدت "هيلين" أن الزواج يجب أن يأتي في المقام الأول، لأن تكوين أسرة يعد بمثابة "الأسس الجوهرية" لتحقيق الاستقرار الشخصي.

 

وقالت "هيلين" مازحة: إنها تستطيع أن تجعل الأشخاص الذين لا يرغبون في الزواج يقدمون على هذه الخطوة لأن "كثيرين من هؤلاء يكون السبب وراء قرار تأجيل الارتباط هو الخوف من القيام بهذه الخطوة"، وهو الخوف الذي تتمكن الخبيرة من القضاء عليه عبر جلسات الحديث.

 

وأضافت في هذا الصدد أن الرجال العزاب يعيشون حياتهم كما يحلو لهم ولكنهم في النهاية لا يعرفون هدفهم في الحياة ويشعرون بالوحدة والفراغ وانعدام الثقة في النفس، لكن المتزوجين يكون هدفهم في الحياة محدد وهو "البيت والزوجة ورعاية الأطفال، كما يتحولون بفضل هذا الهدف إلى أشخاص أكثر قوة يشعرون بالحرية أيضاً".

 

وأشارت "هيلين" إلى أن نوعاً من الرجال يهتم فقط بجني المال لشراء أشياء مادية مثل الأحذية وسيارة جيدة وساعة يد ثمينة ومنزل، ولكن في رأيها لا يملأ كل هذا الفراغ الذي يملأه تشكيل أسرة.

 

وأضافت أن "الشخص يمكنه أن يحصل على راتب جيد ولكنه لا يشعر بالسعادة، في حين أن الأسرة تمنح الهدف في الحياة وتجعل الشخص يركز في أهدافه كما أنها مصدر للسعادة لآبائنا وأجدادنا الذين لا يرغبون في رؤية أبنائهم بلا رفيق حياة".

 

وتشارك "هيلين" حالياً في الدورة الـ 50 لمؤتمر الرابطة الوطنية لمديري البرامج التليفزيونية الأمريكية التي انطلقت أمس الاثنين في مدينة ميامي.





بشرى سارة
احب الحب واعشق الرومنسيه وطموح
تي تي
45 سنة
لاحقا ..
Abu khaled77
41 سنة
حنون محب للخير رومانسي وسيم قوي الشخصيه ...
العاقل 6
42 سنة
ساكن في الرياض ،وعملي في الرياض،،وارغب ...
sss22400
37 سنة
طيب وخلوق ، أرغب زواج مسيار في جدة أو مكه ...
وسيم العين
39 سنة
هادىء يعشق الهدوء ويكرهه الضوضاء والنكد
Zamalkawy and proud
28 سنة
the silence
32 سنة
متواضع مرح رياضي 
الصريح911
38 سنة
متفهم ..هادئ ..احب الحياة ..اكره الروتين ...عاشق ...
احساس صادق 38
38 سنة
طموح ولله الحمد مستقيم محافظ على صلاتيبار ...
أبو هيثم 45
45 سنة
أسأل الله أن يسترني بستره الجميل
أبوعبدالله أبوعبدالله
30 سنة
27 سنة
meriemmimi123
23 سنة
لولو.lolo
25 سنة
amal25
28 سنة
اسماء06
أم نايف - الرياض
ام السعد
ام فارس
ام حاتم
أم صبري
أم رامي
تهنئة قلبيةمن أسرة مسيار أون لاين  لقيت الانثى الي ابيها واكثر من الي اطمح فيه بعد ولله الحمد واشكر الله ثم اشكر موقع مسيار ان لاين على ذلكلقيتها واسمها شيخة            ...
من آيات الله أن جعل الزوجات من أنفس الأزواج، وفي هذا إشعار بالتوافق النفسي والروحي، وفي كونها سكنا دلالة على معنى الإيواء والستر والوقاية والأمن والهدوء والطمأنينة؛ مما يمهد للمودة والرحمة اللتين هما روابط الإنسانية جميعاً.
اشترك بنشرة أحدث طلبات المسيار
Page Load Time : 0.1246